طبعا كما نعرف جميعا ان كليات التربية كانت حتى عام 1998 تقوم بتكليف
الخريجين ، اذن ليس هناك فرص عمل امام كل الخريجين كليات التربيه و الاداب
وعندما تقوم الوزارة بتعيين خريجى هذه الكليات سواء ابتدائى او اعدادى يكون لسد
العجز بهذه المرحلة ، لذا لا يجوز الانتقال منها الى مرحلة اخرى ،
كما لا يجوز ايضا النقل من ادارة الى اخرى بناء على ما تقدم .
بل انهم تعاقدوا مع خريجى كلية الاداب تخصصات مختلفه كمعلم فصل وهذا غير
جائز تربويا ، اذ ان معلم الفصل ( الصفوف من الاول الى الثالث )لابد ان يتمتع
بمواصفات خاصة غير متوفره فى خريجى كلية الاداب ، ولذا قرر الوزير السابق
تعديل هذا الخطأ بانه يعدل تعيين مدرسى الفصل الغير متخصصين الى التدريس للمواد
كل حسب تخصصه ، هذا بالنسبة لعدم انتقال مدرس من مرحله الى اخرى
لماذا تعتبر ان معلم الابتدائى اقل فى المستوى من معلم الاعدادى ؟؟؟
بل بالعكس معلم الابتدائى يضع الاساس لاكرم منتج الا وهو الانسان ، ولو انى
اصبحت يوما مسئولة عن التوظيف فى التربية والتعليم لاشترطت على معلم
المرحلة الابتدائية ان يكون حاصلا على ارقى الدرجات العلمية ، ولاثبته ماديا
على ذلك لان بيده نهضة امه او سقوطها .
معلم المرحلة الابتدائية الجيد الحاصل على الدورات التدريبية التى تحسن اداؤه
هو الوحيد القادر على صناعة المنتج الجيد المطلوب .
بالنسبه للموجه الذى يتصيد الاخطاء للمعلم ، لقد ذكرت بعضها فى سلبيات
ومعوقات العام الماضى على المنتدى ، وهذا وارد خصوصا ان البعض يحاول
العمل بوظيفة التوجيه من منطلق لا يمت للتوجيه بصله ، والمعلم الذكى يجب
ان يكون لديه من اللباقة ما يمكنه من التعامل مع كل الشخصيات ، مع ان
قانون الكادر حدد مواصفات معينه للموجه الفنى فان معظم العاملين بالتوجيه
لا تنطبق عليهم هذه المواصفات .ا
كما ان على المعلم ان يكون لديه من المهارات والثقافة وحسن التصرف فى
الموقف التعليمى بالنسبه للتلاميذ ، يجب ايضا ان يكون لدى الموجه الفنى
نفس المواصفات بالنسبة للمعلم .
اذ يجب على الموجه عندما يزور المدرسة ان يسأل نفسه سؤال قبل ان يخرج
هل استفاد المعلم اليوم منى ، ولا ماتع ان يسأل المعلم هذا السؤال .ا
كما انى اريد ان اسألك سؤال هل تعتقد اذا وضع المعلم نفسه فى مقارنه مع التلميذ
هل يكون هذا المعلم شخصية سويه ؟؟؟
نفس الشىء بالنسبة للموجه والمعلم !!!!!!!!!
سنقوم بإذن الله بعرض الرؤية والرسالة للتوجيه العام على المنتدى ، لتنتعرف جميعا
على المواصفات الواجب توافرها فى الموجه الفنى .
ارجو ان اكون قد وفقت فى الاجابه ،،،،،،،،،،،ا
الخريجين ، اذن ليس هناك فرص عمل امام كل الخريجين كليات التربيه و الاداب
وعندما تقوم الوزارة بتعيين خريجى هذه الكليات سواء ابتدائى او اعدادى يكون لسد
العجز بهذه المرحلة ، لذا لا يجوز الانتقال منها الى مرحلة اخرى ،
كما لا يجوز ايضا النقل من ادارة الى اخرى بناء على ما تقدم .
بل انهم تعاقدوا مع خريجى كلية الاداب تخصصات مختلفه كمعلم فصل وهذا غير
جائز تربويا ، اذ ان معلم الفصل ( الصفوف من الاول الى الثالث )لابد ان يتمتع
بمواصفات خاصة غير متوفره فى خريجى كلية الاداب ، ولذا قرر الوزير السابق
تعديل هذا الخطأ بانه يعدل تعيين مدرسى الفصل الغير متخصصين الى التدريس للمواد
كل حسب تخصصه ، هذا بالنسبة لعدم انتقال مدرس من مرحله الى اخرى
لماذا تعتبر ان معلم الابتدائى اقل فى المستوى من معلم الاعدادى ؟؟؟
بل بالعكس معلم الابتدائى يضع الاساس لاكرم منتج الا وهو الانسان ، ولو انى
اصبحت يوما مسئولة عن التوظيف فى التربية والتعليم لاشترطت على معلم
المرحلة الابتدائية ان يكون حاصلا على ارقى الدرجات العلمية ، ولاثبته ماديا
على ذلك لان بيده نهضة امه او سقوطها .
معلم المرحلة الابتدائية الجيد الحاصل على الدورات التدريبية التى تحسن اداؤه
هو الوحيد القادر على صناعة المنتج الجيد المطلوب .
بالنسبه للموجه الذى يتصيد الاخطاء للمعلم ، لقد ذكرت بعضها فى سلبيات
ومعوقات العام الماضى على المنتدى ، وهذا وارد خصوصا ان البعض يحاول
العمل بوظيفة التوجيه من منطلق لا يمت للتوجيه بصله ، والمعلم الذكى يجب
ان يكون لديه من اللباقة ما يمكنه من التعامل مع كل الشخصيات ، مع ان
قانون الكادر حدد مواصفات معينه للموجه الفنى فان معظم العاملين بالتوجيه
لا تنطبق عليهم هذه المواصفات .ا
كما ان على المعلم ان يكون لديه من المهارات والثقافة وحسن التصرف فى
الموقف التعليمى بالنسبه للتلاميذ ، يجب ايضا ان يكون لدى الموجه الفنى
نفس المواصفات بالنسبة للمعلم .
اذ يجب على الموجه عندما يزور المدرسة ان يسأل نفسه سؤال قبل ان يخرج
هل استفاد المعلم اليوم منى ، ولا ماتع ان يسأل المعلم هذا السؤال .ا
كما انى اريد ان اسألك سؤال هل تعتقد اذا وضع المعلم نفسه فى مقارنه مع التلميذ
هل يكون هذا المعلم شخصية سويه ؟؟؟
نفس الشىء بالنسبة للموجه والمعلم !!!!!!!!!
سنقوم بإذن الله بعرض الرؤية والرسالة للتوجيه العام على المنتدى ، لتنتعرف جميعا
على المواصفات الواجب توافرها فى الموجه الفنى .
ارجو ان اكون قد وفقت فى الاجابه ،،،،،،،،،،،ا