[b]توجيهات وتوصيات
من خلال متابعاتى بالمدارس لاحظت الاتى :ـ
• الزيارة التوجيهيه بالمدارس غير مكتملة.
• اذ يكتفى الموجه بالاشارة الى الاعداد فقط او يشير الى زيارة سابقة وهذا غير جائز حيث التغيير دائم فى ترتيب خطوات الاعداد واضافة مفاهيم او مصطلحات جديدة على سبيل المثال لا الحصر استبدال التهيئة بالتمهيد وضرورة توضيح ذلك للمعلم ,كما ان الزيارة لم توضح للمعلم المطلوب منه من كيفية توظيف السبورة والانشطة والكتاب المدرسى والاستراتجيات المختلفه والاعمال التحريريه ,سجلات المدرس الاول ....
• الزيارة الفنية ايضا لم تغطى كل المعلمين بالمدرسة .
يجب على الموجه زيارة كل المدرسين بالمدرسة حصة كاملة على الاقل لكل سنه دراسية ليتمكن من تقدير الايجابيات والسلبيات فى اداءه وتقويمه ,ولا يكتفى الموجه بالاطلاع على السجلات كما ان الزيارات التى اطلعت عليها لم تغطى كل الجوانب .لذا مزيد من الاهتمام فى المتابعات اثناء الامتحانات وفى الزيارة الفنية الثانية. والى لقاء قادم اتمنى للجميع مزيد من النمو المهنى ,,,
صباح عبدالله احمد
موجه عام الدراسات
من خلال متابعاتى بالمدارس لاحظت الاتى :ـ
• الزيارة التوجيهيه بالمدارس غير مكتملة.
• اذ يكتفى الموجه بالاشارة الى الاعداد فقط او يشير الى زيارة سابقة وهذا غير جائز حيث التغيير دائم فى ترتيب خطوات الاعداد واضافة مفاهيم او مصطلحات جديدة على سبيل المثال لا الحصر استبدال التهيئة بالتمهيد وضرورة توضيح ذلك للمعلم ,كما ان الزيارة لم توضح للمعلم المطلوب منه من كيفية توظيف السبورة والانشطة والكتاب المدرسى والاستراتجيات المختلفه والاعمال التحريريه ,سجلات المدرس الاول ....
• الزيارة الفنية ايضا لم تغطى كل المعلمين بالمدرسة .
يجب على الموجه زيارة كل المدرسين بالمدرسة حصة كاملة على الاقل لكل سنه دراسية ليتمكن من تقدير الايجابيات والسلبيات فى اداءه وتقويمه ,ولا يكتفى الموجه بالاطلاع على السجلات كما ان الزيارات التى اطلعت عليها لم تغطى كل الجوانب .لذا مزيد من الاهتمام فى المتابعات اثناء الامتحانات وفى الزيارة الفنية الثانية. والى لقاء قادم اتمنى للجميع مزيد من النمو المهنى ,,,
صباح عبدالله احمد
موجه عام الدراسات