خاص بتوجية الدراسات الإجتماعية بالسادس من أكتوبر : الُاستاذة/ صباح عبدالله

إدارة المنـــتدى ترحـــب بكم فى موقعها اوتتمنى لكم اوقات سعيدة ومفيدة
kkhaled Elhawary


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

خاص بتوجية الدراسات الإجتماعية بالسادس من أكتوبر : الُاستاذة/ صباح عبدالله

إدارة المنـــتدى ترحـــب بكم فى موقعها اوتتمنى لكم اوقات سعيدة ومفيدة
kkhaled Elhawary

خاص بتوجية الدراسات الإجتماعية بالسادس من أكتوبر : الُاستاذة/ صباح عبدالله

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
خاص بتوجية الدراسات الإجتماعية بالسادس من أكتوبر : الُاستاذة/ صباح عبدالله


3 مشترك

    الزيارات الميدانية للمدارس

    mrs_saba7
    mrs_saba7
    مديرة المنتدى
    مديرة المنتدى


    عدد المساهمات : 300
    نقاط : 841
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 23/11/2010

    الزيارات الميدانية للمدارس  Empty الزيارات الميدانية للمدارس

    مُساهمة من طرف mrs_saba7 الثلاثاء 20 مارس 2012, 16:24





    من خلال زياراتي الميدانية للمدارس توجد بعض الايجابيات كما توجد
    بعض الملاحظات ( ولا أقول سلبيات )وذلك لأني كموجه بعد أن أقوم
    بتوجيه المعلم مع بداية العام الدراسي الجديد واستكمل توجيهاتي وملاحظاتي
    في زيارات الموجه المتوالية للمدرسة عندها يمكن أن أقول أن ما لم يقم المعلم
    بتنفيذه يعتبر سلبية لكن أن أجدالمعلم ليس لديه أي فكرة عما أتحدث فيه في
    هذه الحالة تعتبر هذه سلبية للموجه ،وإذا كان الموجه أيضا لم تصل إليه الفكرة
    من الموجه الأول للإدارة ، وإذا كان الموجه الأول هو أيضا ليس لديه فكرة
    من الموجه العام ومن منطلق المسئولية الموجه العام مسئول عن كل الموجهين
    الأوائل بالمديرية ومسئول بالدرجة الأولى عن تدريبهم ليصل هذا التدريب للمعلم
    في النهاية واضحا دون لبس حيث يشكو البعض من أن الموجه اخبره بعمل
    كذا لكن لا يعرف كيف!!! يعنى من الآخر المعلم يطبق قوالب
    جامدة لا رأى ولا رؤية له فيها ، ولا يوجد ما يعوقني كموجه أن أقوم
    بتنفيذ حصة مع المعلم أوضح له فيها كيفية تطبيق ما اطلبه منه ونفس
    الشيء بالنسبة للإعداد و المعلم عليه أن يسعى لتنمية نفسه
    مهنيا حتى مع وجود موجه جيد وأصبح الآن هذا متاح للجميع مع انتشار
    التكنولوجيا والمنتديات التعليمية و على سبيل المثال لا الحصر وجدت معلم أشار
    في الإعداد انه سيوظف في هذه الجزئية من الدرس إستراتيجية
    العصف الذهني رغم أن الدرس عن مفهوم الصناعة ومقومات الصناعه !!!!
    أين العصف الذهني الذي يعنى أفكار جديدة فيما يخص الحقائق والنظريات؟
    وبإذن الله سأضع على المنتدى في واحة المعلم كيفية إعداد ادرس وتوظيف
    استراتيجيات نشطة وكيفية التنفيذ بالفصل كما سأقوم بإذن الله بالتنفيذ العملي في
    المدارس التي سأقوم بزيارتها

    " ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه "
    وفى انتظار أسئلتكم واستفساراتكم ،
    وفقنا الله وإياكم


    safaa aly
    safaa aly
    عضو مبتدئ


    عدد المساهمات : 23
    نقاط : 36
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2011

    الزيارات الميدانية للمدارس  Empty رد: الزيارات الميدانية للمدارس

    مُساهمة من طرف safaa aly الأحد 25 مارس 2012, 21:38

    بارك الله فيكى يا استاذة ، فعلا بعض السادة الموجهين يقدم لنا اوامر هو نفسه لما كان مدرس ما كانش بينفذها والان اصبح فيه حاجات كتير تحتاج من الموجه لتوصيح ولكن للاسف مازال الغالبية العظمى منهم يلقى اوامر دون فهم فكيف افهم انا كمدرس ، والمطلوب الان من السادة الموجهين تدريبات على الامتحانات ومع الشكر لجميع الزملاء امشاركين فى المنتدى
    mrs-Ghada
    mrs-Ghada
    عضو مبتدئ


    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 23
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 21/07/2011

    الزيارات الميدانية للمدارس  Empty رد: الزيارات الميدانية للمدارس

    مُساهمة من طرف mrs-Ghada الأربعاء 28 مارس 2012, 20:49

    تحية طيبة للاستاذة الفاضلة أ / صباح
    التى شرفنا بزيارتها لنا
    وكم استفدنا من التوجيهات التى قدمتها والتى نفذتها فعليا مع الطلاب بنفسها لتعطى لنا فكرة واضحة عن كيفية التنفيذ والاستفادة
    باستراتيجية التعلم التعاونى التى يجد اغلبنا صعوبة فى تنفيذها
    بارك الله فيها على عطائها ونتمنى ان نستفيد منها المزيد والمزيد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 أبريل 2024, 11:34