آخر الأخبار
أكد الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم يوم الخميس 28 ابريل
• لابد من وجود معلم عصري يجيد التعامل مع التكنولوجيا.
• الجودة تمثل الآن بؤرة التركيز لتطوير العملية التعليمية.
• القيادة التربوية أهم مكونات المنظومة التعليمية.
أكد الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على ضرورة استمرار توجهات الإصلاح في كل عناصر العملية التعليمية باعتبار أن التعليم حق من حقوق الإنسان لمواجهة تحديات المستقبل ، ولذا فإنه لا بديل عن استمرار مجانيته ليصبح متاحاً لكل مصري .
جاء ذلك في كلمة الدكتور الوزير التي ألقاها في المجمع العلمي المصري برئاسة الأستاذ الدكتور محمود حافظ رئيس المجمع العلمي المصري ورئيس مجمع اللغة العربية بحضور نخبة من خبراء التعليم
وأشار الوزير إلى قانون كادر المعلم الذي وضع نظاماً خاصاً للتعيين والترقيات والأجور للمعلمين بما يحقق احترام الدولة لهذه المهنة ولمن يمارسها، ويرفع كفاءة المعلم المصري .
وأكد أن هذا النظام شابه عدة مشكلات في التطبيق وتم اقتراح عدة حلول منها:
عدم اقتصار أدوات الترقية على الاختبار فقط، إعداد دورات تدريبية تسبق الاختبارات، التنسيق بين كليات التربية وأكاديمية المعلم في ما يخص الدبلومات التربوية التي يحصل عليها المعلمين وضمان حصول المعلمين على كافة حقوقهم في ضم سنوات الخبرة السابقة وعدم تأخير ترقية من يستوف منهم شروط الترقي . كما تم تشكيل لجنة لمراجعة الإطار القانوني والتنظيمي للأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد المهام المنوطة بها وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها .
وكما رأيت اخى المعلم ان تفعيل التكنولوجيا هى الاساس فى اولويات الوزارة
وفى بؤرة اهتمام السيد الوزير ولم يغفل الاهتمام بمشاكل المعلم .(افلح ان صدق )
موقع الوزارة
أكد الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم يوم الخميس 28 ابريل
• لابد من وجود معلم عصري يجيد التعامل مع التكنولوجيا.
• الجودة تمثل الآن بؤرة التركيز لتطوير العملية التعليمية.
• القيادة التربوية أهم مكونات المنظومة التعليمية.
أكد الأستاذ الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على ضرورة استمرار توجهات الإصلاح في كل عناصر العملية التعليمية باعتبار أن التعليم حق من حقوق الإنسان لمواجهة تحديات المستقبل ، ولذا فإنه لا بديل عن استمرار مجانيته ليصبح متاحاً لكل مصري .
جاء ذلك في كلمة الدكتور الوزير التي ألقاها في المجمع العلمي المصري برئاسة الأستاذ الدكتور محمود حافظ رئيس المجمع العلمي المصري ورئيس مجمع اللغة العربية بحضور نخبة من خبراء التعليم
وأشار الوزير إلى قانون كادر المعلم الذي وضع نظاماً خاصاً للتعيين والترقيات والأجور للمعلمين بما يحقق احترام الدولة لهذه المهنة ولمن يمارسها، ويرفع كفاءة المعلم المصري .
وأكد أن هذا النظام شابه عدة مشكلات في التطبيق وتم اقتراح عدة حلول منها:
عدم اقتصار أدوات الترقية على الاختبار فقط، إعداد دورات تدريبية تسبق الاختبارات، التنسيق بين كليات التربية وأكاديمية المعلم في ما يخص الدبلومات التربوية التي يحصل عليها المعلمين وضمان حصول المعلمين على كافة حقوقهم في ضم سنوات الخبرة السابقة وعدم تأخير ترقية من يستوف منهم شروط الترقي . كما تم تشكيل لجنة لمراجعة الإطار القانوني والتنظيمي للأكاديمية المهنية للمعلمين وتحديد المهام المنوطة بها وتحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتها .
وكما رأيت اخى المعلم ان تفعيل التكنولوجيا هى الاساس فى اولويات الوزارة
وفى بؤرة اهتمام السيد الوزير ولم يغفل الاهتمام بمشاكل المعلم .(افلح ان صدق )
موقع الوزارة